RSS

أتيت بعد غياب

06 أبريل

منذ ازيد من شهر و نصف مررت بعدة تجارب حياتية امتحنتني بمعنى الكلمة

نجم عنها انقطاعي عن الاتصال بالانترنت لفترة لم اعهدها من قبل

و الطريف في الامر انني اردت ان اكسر جدارا واحدا يعترضني في تلك الاونة و كتبت عنه في موضوع سابقا

و توالت الاحداث ككرة ثلج انحدرت من أعلى جبل

تغيير المنزل ، بعض عاداتي اليومية ، اصدقاء جدد ، هواية جديدة

و قد عرفت جيدا كيف اراقب نفسي و اتحكم بها  رغم انها تنفلت احيانا قليلة في لحظات الغضب الداخلي

من احدى المفارقات التي تكاد تضحكني ان انني كنت امر في اليوم الواحد بكل مزاج الفته في حياتي

من حزن و فرح ، احباط و امل ، صمت و ثرثرة

تعلمت الكثير في وقت قصير ، قرأت امثالا جميلة جعلتني اجتاز تلك المرحلة و الحمد لله

هو :

حر اذا جئته يوما لتسأله  *** اعطاك ما ملكت كفاه و اعتذرا

يخفي صنائعه و الله يظهرها  *** ان الجميل اذا اخفيته ظهرا

و في الغربة قال أخر

كم من منزل في الارض يألفه الفتى * * * و حنينه أبدا لأول منزل

و

سل الله الاياب من المغيب * * * فكم رد مثلك من غريب

و سل الحزن منك بحسن ظن * * * و لا تيأس من الفرج القريب

قبل ذلك لم اكن من قراء الكتب لكن هذه العطلة القصرية حببت الي المطالعة و قراءة كل ما يقع بين يدي

و حقا كما يقال : الكتب بساتين العلماء

من بين البساتين التي اعجبتني الجولة في رحابها

كتاب :

فيما يخص الووردبريس (كونه يعجبني) :

WordPress Theme Design

كتاب للمرة الثانية اقرأه و كبداية هو مفيد لمن يريد ان يصنع او يطور ثيم الووردبريس بنفسه

WordPress Complete

يشرح هذا الكتاب تاريخ الووردبريس(نبذة)  و تطوراته و هيكليته البرمجية و كيف يعمل  و رغم انني لم أكمل قراءته الا انني اخذت فكرة واضحة نوعا ما عن هذا السكريبت

و كتب اخرى مثل :

شمس العرب تسطع على الغرب

للمستشرقة الألمانية  زيغريد هونكه

أنسني هذا الكتاب في ليالي عديدة و وجدت فيه دررا من الفوائد و العبر و انا ابحر في الكتاب تذكرت الاعلام و الشخصيات العربية الفذة الذين نسيناهم …و فيه بعض فضائل العرب على من يدعون التحضر و الرقي الان …

المحاسن و الأضداد للجاحظ

كتاب  طريف ماتع اسم على مسمى … مستحيل ان تقرأه و لا تخرج بفوائد

ليس لليهود حق في فلسطين

لجمال عبد الهادي و زوجه وفاء محمد رفعت

يتتبع الكتاب اغلب الاخطاء التاريخية التي تشوه تاريخ فلسطين  و هو دعوة لتصحيح بعض المراجع الاكاديمية للتاريخ العربي و الاسلامي

بعض من مؤلفات الاخ المدون رؤوف شبايك

25 قصة نجاح

مقولات في النجاح

”يستحق الشكر حقا ”

آخر الرجال  لمحسن يوسف (قصص قصيرة)

و الكثير من الكتب التي لا اتذكرها  الان .

و خلاصة القول انصحكم ان تقرأوا الكتب و خذوا هذا المثل

قال عبد الله بن عبد العزيز بن عبد الله بن عمر بن الخطاب : ” لم أرى أوعظ من قبر و لا آنس من كتاب و لا أسلم من الوحدة ”

Advertisements
 

الأوسمة: , , , , ,

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: